أنواع الاعداد

شاطر

bushra ayyash
عضو نشيط
عضو نشيط

عدد المساهمات: 457
تاريخ التسجيل: 28/01/2011

رد: أنواع الاعداد

مُساهمة من طرف bushra ayyash في السبت 12 فبراير - 17:42

الصفر(Zero): هو عدد صحيح يلي العدد -1 وكل الأعداد الصحيحة السالبة ويسبق العدد 1 وكل الأعداد الصحيحة الموجبة،و يعتبر آخر عدد يضاف في أغلب أنظمة العد لأنه كان يعتبر العدد واحد (1) هو بداية العد (أي 1، 2 ،3...)، وكان يمثل في بعض الأحيان بمسافة فارغة أو رمز مختلف عن بقية الأعداد.

العدد السالب(negative number ):وهو عدد جبري مسبوق ب(-)و هو أصغر من الصفر

العدد الكسري : نسبة عددين صحيحين إلى بعضهما وعادة ما تكتب بالشكل : أ/ب أو a/b وتدعى كسر، حيث ب لا تساوي الصفر،و ندعو أو a الصورة أو البسط، وندعو ب أو b المخرج أو المقام ويمكن كتابة أي عدد كسري بعدد غير منتهي من الأشكال (كنتيجة عن خواص التناسب)ويعتبر الكسر أبسط ما يكون عندما لا يكون للبسط (الصورة) والمقام (المخرج) أي قواسم مشتركة.


cheers cheers cheers cheers cheers cheers

bushra ayyash
عضو نشيط
عضو نشيط

عدد المساهمات: 457
تاريخ التسجيل: 28/01/2011

رد: أنواع الاعداد

مُساهمة من طرف bushra ayyash في السبت 12 فبراير - 18:05

العدد النيبيري :هو عدد اكتشفه عالم الرياضيات الاسكتلندي جون نايبير وسمي باسمه و يرمز للعدد النيبيري في اللاتينية بـ (e)، و بالعربية بـ (هـ)، هو عدد حقيقي غير نسبي يساوي تقريبا = 2.72

الاعداد الفيثاغورية:(Pythagorean numbers):هي الاعداد التي تشكل اضلاع مثلث قائم الزاويةو اطوال اضلاعه اعداد صحيحة ، حيث ربع الوتر في المثلث القائم الزاوية = مجموع مربعي الضلعين الآخرين .
Cool Cool Cool Cool Cool Cool Cool Cool Cool

رانية شريم
Admin

عدد المساهمات: 833
تاريخ التسجيل: 10/12/2010

رد: أنواع الاعداد

مُساهمة من طرف رانية شريم في الثلاثاء 22 فبراير - 21:49

شو يا صبايا وين ردودكم و اجاباتكم على الاسئلة ؟

bushra ayyash
عضو نشيط
عضو نشيط

عدد المساهمات: 457
تاريخ التسجيل: 28/01/2011

رد: أنواع الاعداد

مُساهمة من طرف bushra ayyash في الجمعة 25 فبراير - 20:49

العدد الغير نسبي( Number of non-relative): هوأي عدد لايمكن وضعه علي صورة نسبه بين عددين صحيحين و يمكن ان نقول بانها اعدادلا يمكن معرفه قيمتها المضبوطه ولكن يمكننا تقريبه.

study study study study


عدل سابقا من قبل bushra ayyash في الإثنين 28 فبراير - 18:47 عدل 1 مرات

رانية شريم
Admin

عدد المساهمات: 833
تاريخ التسجيل: 10/12/2010

رد: أنواع الاعداد

مُساهمة من طرف رانية شريم في الإثنين 28 فبراير - 16:36


شكرا لمشاركتك يا بشرى و لكن decimal number تعني العدد العشري




bushra ayyash
عضو نشيط
عضو نشيط

انثى عدد المساهمات: 457
تاريخ التسجيل: 28/01/2011
العمر: 18

رد: أنواع الاعداد

مُساهمة من طرف bushra ayyash في الإثنين 28 فبراير - 18:43

اه ه ه ه ه ه ه شكرا ع الملاحظة ست رانية ، على كل حال انا عدلته لأني شكلي كاينة امخربشة Smile Smile Smile ، بس ليش ولا حد من البنات مشارك ؟.؟؟؟؟؟؟ Question Question Exclamation

رانية شريم
Admin

انثى عدد المساهمات: 833
تاريخ التسجيل: 10/12/2010
العمر: 40
الموقع: فلسطين/طولكرم
العمل: معلمة / مدرسة العمرية

رد: أنواع الاعداد

مُساهمة من طرف رانية شريم في الإثنين 28 فبراير - 19:39

يا ريت توجهي هالسؤال للبنات انفسهم يبدو انهم ما بعجبهم اشي في تعليم لو كان المنتدى الو علاقة بالفيس بوك كان كلهم بشاركوا

Nabila Halta
عضو غير نشيط
عضو غير نشيط

انثى عدد المساهمات: 72
تاريخ التسجيل: 30/01/2011
العمر: 18

رد: أنواع الاعداد

مُساهمة من طرف Nabila Halta في الإثنين 28 فبراير - 20:06

الاعداد الحقيقية:Real number هي مجموعة الأعداد التي تتكون من مجموعة الأعداد غير الكسرية(R\Q) ومجموعة الأعداد الكسرية (Q). تشمل مجموعة الأعداد الكسرية مجموعة الأعداد الصحيحة (Z)و الكسور, وتشمل مجموعة الأعداد الصحيحة مجموعة الأعداد الطبيعية(N)

Nabila Halta
عضو غير نشيط
عضو غير نشيط

انثى عدد المساهمات: 72
تاريخ التسجيل: 30/01/2011
العمر: 18

رد: أنواع الاعداد

مُساهمة من طرف Nabila Halta في الإثنين 28 فبراير - 20:25

الاعداد الفيثاغورية :هي الاعداد التي تشكل اضلاع مثلث قائم الزاوية Pythagorean numbers

أية السرغلي
عضو نشيط
عضو نشيط

انثى عدد المساهمات: 477
تاريخ التسجيل: 02/02/2011
العمر: 17

رد: أنواع الاعداد

مُساهمة من طرف أية السرغلي في الخميس 3 مارس - 19:26


بسم الله الرحمن الرحيم


flowerالصفر:(zero)رمز رياضي يشير إلى العدد (لا شيء) ويعبر عنه باستخدام العلامة (0). وله مجموعة من الخصائص الرياضية الأساسية وهي: س + 0 = س، س – 0 = س(عنصر محايد)، س * 0 = 0 ,0/س=0 _حيث ترمز (س) لأي عدد_. وفي حالة قسمة العدد س على(0) يكون الناتج غير معروف، حيث ترمز (س) لأي رقم غير الصفر، إذ لا يمكن تعريف القسمة على الصفر، ومن ثم فهي عملية غير ممكنة.
وفي نظام الأعداد الحقيقية، فإن الصفر هو الرقم الوحيد الذي لا يعد سالبا أو موجبا، بل هو يمثل الحد بين الأرقام السالبة والموجبة. وهذه السمة تجعل الصفر نقطة البداية الطبيعية أو الأصل في أي تدريج مثل محاور الإحداثيات أو الترموميتر.


flower العدد السالب"Negative numbers": هو عدد أصغر من الصفر مثل العدد 2-.

flower الأعداد الكسرية"Fractional numbers":هي نسبة عددين صحيحين إلى بعضهما وعادة ما تكتب بالشكل : أ/ب أو وتدعى كسر، حيث ب لا تساوي الصفر، ندعو "أ"الصورة أو البسط، وندعو "ب"المخرج أو المقام.يمكن كتابة أي عدد كسري بعدد غير منتهي من الأشكال (كنتيجة عن خواص التناسب): 3 / 6 = 2/1. ويعتبر الشكل أبسط ما يكون عندما لا يكون للبسط (الصورة) والمقام (المخرج) أي قواسم مشتركة (في المثال السابق : 1 / 2).

flower العدد العشري:للاسف بحثت اكتر من مرة لم استطع الحصول عليه؟؟!!

flowerالعدد غير النسبي"Number is relative" : هو العدد الذى لا يمكن وضعه على الصورة أ/ب حيث ب تساوي0.


flower العدد الحقيقي"Real number":: هي مجموعة الأعداد التي تتكون من مجموعة الأعداد النسبية (Q)ومجموعة الأعداد الغير نسبية ومجموعة الأعداد الصحيحة (Z)و مجموعة الأعداد الطبيعية(N).أما الأعداد الحقيقية فتشمل المجموعات السابقة كلها بالاضافة إلى الأعداد التي تحتوي على كسور مثل ال π أو ما يطلق عليه الباي أو الأعداد الجذرية. ويمكن تصور الأعداد الحقيقية بأنها أعداد غير متناهية على خط مستقيم.

flower العدد غير الحقيقي: لم استطع ايجاد تعريف دقيق له لكن حسب تذكري ان يكون البسط اكبر من المقام... على ما اذكر مر معنا بصف خامس كان موقعه اسفل الكاتب بالحاشية ...بس اللي متزكرتو انو بكون البسط اكبر من المقام, واذكر لما شرحتيلنا بسابع مجموعة الاعداد الحقيقية اذكر انك حكتيلنا في اعداد غير حقيقية بتعرفوها بمراحل لاحقة اتوقع عاشر؟!؟!؟!؟!؟!؟!بتوقع حان الوقت نعرفها هه..


flower العدد النيبيري:"Number Algneri":لعدد النيبيري هو عدد اكتشفه عالم الرياضيات الاسكتلندي جون نايبير (1550-1617)، وسمي بهذا الاسم نسبة إلى اسم العالم المكتشف. يرمز للعدد النيبيري في اللاتينية بـ (e)، وبالعربية بـ (هـ)، هو عدد حقيقي غير نسبي يساوي تقريبا = 2.72، ويوجد للعدد النيبيري أهمية كبيرة في الرياضيات والعلوم، وقد فتح الباب لحل المعادلات التفاضلية وخصوصاً الخطية والحقيقة أنه بالتالي قد قدم إجابات عن عدد من المسائل الفيزيائية والهندسية لا حدود لها و خصوصاً عند تعميم مجال استخدام الدالة في حقل الأعداد المركبة (الأعداد العقدية) فيكون هكذا حل الكثير من المسائل حلولاً ينتج عنها الدالة الجيبية أو التجيبية على حد سواء.

flower الاعدد الفيثاغورية:"Number Alwithagori":وهي الأعداد التي تُشكل أضلاع مثلث قائم الزاوية، أطوال أضلاعه أعداد صحيحة. والصيغة التي وضعها فيثاغورس هي:

إذا كان م أي عدد فردي، فإن:

م2 + (م2 - 1)2 = (م2 + 1)2
2 2


study study study study study study study study



    الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 2 سبتمبر - 4:46